AlManaraSquare
x = independently organized TED event

Theme: We Deserve

This event occurred on
December 3, 2022
Ramallah, Ramallah
Palestine

On Dec. 3rd, TEDxAl-ManaraSquare will have ten to fourteen speakers, who will share their great magnificent ideas, the theme of this year is "We Deserve" We all deserve to have what we WANT in life. We all deserve to be seen, heard & valued.
The future of palestinian especially the young entrepreneurs has a central role to play in the success of community initiatives, private sector, and government work both in the short term as creators and powerful advocates for change, and in the long term as the leaders who will shape the future of the State of Palestine Therefore, established youth changer makers must have a voice and respected platform that can take their success from local to global, we believe that TEDxAl-ManaraSquare is a tool vehicle of strong voices and future local leaders.

Ramallah Cultural Palace
Tokyo St. Al-Masyoon
Ramallah, Ramallah, P601
Palestine
Event type:
Standard (What is this?)
See more ­T­E­Dx­Al­Manara­Square events

Speakers

Speakers may not be confirmed. Check event website for more information.

Abdallah Sayma

خبير معايير محاسبية ومدقق حسابات
عبدالله صايمة، خريج جامعة بيرزيت تخصص محاسبة وقد تمكن في الحصول على درجة البكالوريوس في ثلاث سنوات، برع في مجال التدريب حيث عمل في أكثر من مؤسسة ومعهد وشركات مختلفة. في عام 2017 حصل على درجة الماجستير في تخصص المحاسبة الادارية والمالية من جامعة كوفينتري البريطانية. عمل في جامعة النجاح الوطنية لمدة 3 سنوات بوظيفة محاضر غير متفرغ. يعد صايمة أحد أصغر المدققين في مهنة تدقيق الحسابات في مدينة نابلس. مؤخراً انشأ منصة وموقع إلكتروني خاص به لإعطاء دورات محاسبية (abdallahsayma.com) خرج منها أكثر من 700 مشترك في دوراته الإكترونية. في عام 2021 حصل عبد الله على شهادة خبير معايير محاسبية من جمعية مدققي الحسابات في بريطانيا. وفي عام 2022 حصل على شهادة مدير مشاريع محترف الامريكية (PMP) وحصل على شهادة محكم تجاري دولي. يمتلك عبد الله مكتبه الخاص به للحسابات الضريبية والخدمات المالية (مؤسسة صايمة للمحاسبة والتدقيق)، ولديه معهد للتدريب ومنصته الإكترونية للدورات المهنية المالية منها والادارية.

Ameer Abu Laban

اختصاصي صعوبات التعلم النمائية والنطق وتعديل السلوك عند الاطفال
أمير اختصاصي صعوبات التعلم النمائية والنطق وتعديل السلوك بخبرة طويلة عملية علمية تطبيقية للاطفال في المرحلة الأساسية ورياض الأطفال وغير الناطقين باللغة العربية، حاصل على اعتماد دولي في (الرسالة العلمية في القاعدة النورانية - علاج الضعف القرائي) ومصمم برامج تعليمية للأطفال. أمير مؤسس مشروع (ضاد) لتعليم اللغة العربية للأطفال وحاصل على عدة جوائز دولية منها جائرة أفضل المشاريع لتعليم اللغة العربية من كلية السلطان قابوس عام ٢٠١٩. وجائزة واحد من أفضل مئة شخص ساهموا في تعليم اللغة العربية من مؤسس ETarn الدولية ٢٠١٩. وحاصل على المرتبة الأولى في جائزة (الابداع في تعليم اللغة العربية) برعاية السمو الملكي الأميرة جوهرة بنت فهد آل سعود ومؤسسة ETarn الدولية لعام ٢٠٢٢.

Hala Al Hussain

ربة بيت ورئيس نادي رام الله توستماسترز
حلا الحسين من رام الله حاصلة على درجة البكالوريوس في الاعلام والعلوم السياسية من جامعة بير زيت، مهتمة ومتعمقة في دراسة الكتب الفكرية والفلسفية التي تدور حول كينونة الانسان وماذا يعني وجوده في الحياة. انضمت لنادي رام الله توستماسترز (نادي يختص في تطوير مهارات التواصل والقيادة وتعلم فن الخطابة والالقاء) قبل سنوات، والذي كان له الاثر الكبير على صقل شخصيتها ومهاراتها القيادية والتي اعطتها الفرصة لاستلام رئاسة وقيادة النادي منذ عام 2021 . اشتركت حلا في الكثير من المسابقات المحلية والدولية في فن الخطابة ومهارة الالقاء وحصلت على شهادات عدة في ذات السياق وتُعد واحدة من أهم موجهي أعضاء التوستماسترز. حلا ربة بيت قيادية ناجحة، ومن منظورها الشخصي والذي تتفق معه جميع النساء حول العالم "أن ربة البيت هي أعظم إمرأة عاملة، المرأة هي نواة المجتمع وإذا استطاعت أن تطور أو تغير من مسار حياتها نحو الافضل فيمكنها تغيير سلوكيات الأسرة ومن ثم الأجيال القادمة، نجاحها يأتي من الإدارة الصحيحة لحياتها ولحياة أسرتها، والقيمة الحقيقية للمرأة هي وجودها كشريك أساسي في بناء المجتمع".

Hasan Mafarja

محاضر في جامعة القدس، مدير عام مدارس النهضة النموذجية
الأستاذ حسن مفارجة من مواليد 1972 في مدينة رام الله فلسطين، حاصل على درجة الماجستير في اساليب التعليم وتحليل المنهاج، محاضر في جامعة القدس، مدير عام مدارس النهضة النموذجية، مدرب في تيدكس بيرزيت للعام 2022 في بناء النصوص، مدرب محترف في التنمية البشرية، مدرب في برامج فن الالقاء والوقوف امام الجماهير، رئيس بلدية سابق، مقدم برامج اعلامية تنموية متعددة، شغوف ببرامج التفكير والتفكير الابداعي، وعلم النفس المعرفي وعلم النفس العصبي، مهتم بدراسة أمواج الدماغ وآلية التحكم بعمل الدماغ، مستشار تطوير وتدريب في شركة التأمين، مدرب في عدة جامعات ومؤسسات ومراكز تدريب، كاتب محتوى ومدرب في أساليب صياغة المحتوى.

Imad Hazeem

خبير اسعاد العملاء
عماد هزيم مدرب ومتحدث في عالم إدارة تجربة خدمات الجمهور ولديه ما يقارب 20 عاماً من النجاح في العمل في البنوك والاستشارات وإدارة الحدث والتدريب والتأمين وقام بتدريب أكثر من 6,000 موظف مع أكثر من 40 شركة في العالم العربي، حاصل على درجة البكالوريوس والماجستير في التسويق، عماد هو أول فلسطيني يحمل شهادة اعتماد في إدارة تجربة العميل (ACXS) من - James Dodkins والذي يعد المؤثر رقم واحد في بريطانيا في عالم تجربة العميل وأول فلسطيني يحمل شهادة اعتماد في إدارة تجربة العميل (CXS) من CX University الأمريكية. عماد محكم معتمد وسفير لجائزة تجربة العملاء Gulf Customer Experience Awards وInternational Customer Experience Awards ومحكم معتمد في جائزة UK Business Award بالإضافة إلى جائزة Turkish Customer Experience Awards وعضو لجنة تحكيم في جائزة Customer Centricity World Series لاختيار أفضل شركات حول العالم الاكثر تركيزا على العملاء وشارك ضمن 17 خبير في تجربة العميل حول العالم لاختيار أفضل مهني في تجربة العميل في بريطانيا.

Leen Arafat

Student
Leen Arafat Sarhan a 14 years old student, raised in Ramallah. Leen is a very hard-working young girl, she likes to achieve all her goals and never leaves anything on her checklist. She has done many things through out her life even though she is a young girl. she has been a member of Toastmasters International since 4 years ago. She presented on Palestine T.V, a fun episodes for children and taught them new stuff about the Childs lifestyle. Leen participated and gave a speech in "'This is my life" event, which was sponsored by the Netherlands Ambassador. Throughout that stage of her life, she started to explore the world and learned that the public speaking was her talent. There was 3 year journey where she participated in a summer camp launched by the Ministry of Technology and Communication on how to program and coding using the computer.

Najah Musallam

إعلامية ومحاضرة في كلية الإعلام في جامعة القدس المفتوحة
إعلامية ومحاضرة في كلية الإعلام في جامعة القدس المفتوحة، ومدربة في فن الإلقاء والخطابة والتواصل الفعال، للأفراد والمؤسسات. بدأت نجاح مسلم حياتها المهنية في المجال الإعلامي بعمر ١٨ سنة وهي ماتزال على مقاعد الدراسة في جامعة بيرزيت تخصص الإعلام الإذاعة والتلفزيون لتتخرج بعدها بمرتبة الشرف، وحاصلة على درجة الماجستير في العلاقات الدولية تخصص دبلوماسية من ذات الجامعة. اليوم نجاح لديها أكثر من ١٤ سنة من الخبرة في المجال الإعلامي الإذاعي والتلفزيوني والسينمائي. تعمل حالياً محررة ومعدة ومقدمة أخبار وبرامج عدة في شبكة أجيال الإذاعية. نجاح عضو فعال في نادي رام الله توستماسترز يتبع لمنظمة التوستماسترز العالمية لتطوير مهارات الخطابة والتواصل والقيادة لجميع فئات المجتمع وبالأخص الرياديين والرياديات. وهي عضو في مركز الإعلاميات العربيات، مثلت فلسطين في عدة مؤتمرات دولية في مجالي الإعلام والقيادة، من ضمنها المؤتمر الدولي حول "القيادة للقادة الشباب: التعامل مع عالم متغير بتنظيم من (IAF) / The Friedrich Naumann Foundation

Nisreen Shahin

مديرة للموارد البشرية وتطوير الأعمال
تعمل حاليا كمديرة للموارد البشرية وتطوير الأعمال في شركة ابياتيك للبرمجيات. السيدة نسرين شاهين لديها ما يزيد عن ١٥ عاما من الخبرة في مناصب إدارية وتنفيذية في القطاعين الخاص والغير ربحي. كما وعملت نسرين مديرة تنفيذية لمؤسسة روابي ومدير عام الفرع الفلسطيني لمؤسسة Portland Trust البريطانية. السيدة نسرين هي أيضا شريك مؤسس في شركة بال ترحال Palterhal لبرامج المغامرة والاستكشاف، وقد أسست أيضا شركة Next Vacation للسياحة والسفر المختصة بالسياحة الوافدة لفلسطين. حاصلة على درجة الماجستير في ادارة الأعمال وعلى درجة البكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة بيرزيت. تم اختيار السيدة نسرين شاهين للانضمام لعضوية مجتمع القيادات العالمية الشابة التابع للمنتدى الإقتصادي العالمي عام ٢٠١٢ كما ونالت جائزة الملك حسين الدولية للقيادة الانسانية والمجتمعية من قبل الملكة نور والرئيس الأمريكي السابق بيل كلنتون عام ٢٠٠٧.ر

Oscar Band

Entertainment Band
Entertainment Band

Shadi Tarazi

Doctor
Born in Gaza-Palestine in 1989, obtained a B.Sc in Biotechnology and Genetic Engineering in 2011 at Jordan University of Science and Technology. Then, an M.Sc in Applied Biological Sciences on 2014 at Jordan University of Science and Technology working on Characterizing the anticancer and antimicrobial activity of novel scorpion venom peptides. Then was a full-time lecturer in Al-Azhar University and Al-Aqsa University. He participated in many original research studies that were published in top prestigious scientific journals worldwide. He also attends many international courses and conferences worldwide along with wining many awards for excellence in research. Member of the Society for Developmental Biology, Palestinian Academy for Science & Technology (PALAST), and International Society for Stem Cell Research (ISSCR) He also Editorial Board Member at Peertechz Journal of Medicinal Chemistry and Research as well as review board member at ACTA Scientific Biotechnology Journal.

Shadi Zawyani

ريادي اعمال
شادي الزاوياني فلسطيني مقيم في تركيا ريادي ومدرب محترف في التسويق الشبكي, أحد أنجح ريادي الأعمال في بعض الدول العربية وتحديداً فلسطين، بدأ مشروعه الخاص في عمر ٢٠ سنة أثناء دراستة في جامعة النجاح في مدينة نابلس، ولديه اليوم خبرة أكثر من ١٣ سنة في مجال التسويق الشبكي. شادي يُدير منظومة من ريادي الأعمال في أكثر من ٤٠ دولة حول العالم، مسؤول عن تدريباتهم ونشاطهم التسويقي، ويعمل شادي على عقد ورشات عمل ومؤتمرات محلية ودولية تتعلق بريادة الأعمال والبيع المباشر وأيضا في التنمية البشرية. شادي له دور فعال في توفير فرص عمل للعديد من الشباب لكلا الجنسين في مختلف الدول في الوطن العربي وذلك عن توفير الفرص والادوات المتاحة للعمل الحر وتحقيق الربح عن طريق الإنترنت. وهو مؤسس فريق Dynamos Team الأكثر إنتشارا بالوطن العربي في مجال التسويق الشبكي.

Suad Al Muhtaseb

إخصائية إجتماعية
سعاد المحتسب من مدينة القدس حاصلة على دبلوم في العلوم الانسانية - تربية طفل، بكالوريوس خدمة إجتماعية، ماجستير في علم الجريمة وشهادة في علاج الصدمات النفسيه والعديد من الدورات في العلاج بالموسيقى واحتراف المشاعر وبرمجة العقل الباطن ناشطة أجتماعية وكاتبة. لها اصدارين كتاب زهرة في حوض الرب عن دار فضاءات بالاردن ٢٠١٦ وكتاب ميلاء في ٢٠١٨. عملت سعاد في مجالات كثيرة كمعلمة ومقدمة برامج وفي الإدارة بشكل عام، قدمت الكثير من الأمسيات والمهرجانات وشاركت في العديد من الملتقيات الثقافيه والعلمية والأدبية في كل محافظات الوطن.

Walaa Samara

Life Coach
ولاء سمارة مستشارة أعمال وشركات ناشئة، مدربة حياة معتمدة من ICF، معالجة معتمدة بالطاقة الحيوية من عدة مدارس منها Pranic Healer & Theta Healer، معلمة يوغا معتمدة من اتحاد اليوغا العالمي. كمدربة ومتحدثة في مجال التشافي الذاتي والتشافي الطاقي والتأمل، تقدم ولاء العديد من البرامج والتدريبات للأفراد والشركات، بالإضافة إلى الاستشارات الخاصة لتعليم وإلهام الناس لتبني هذه الأدوات البسيطة والفعالة التي توقظ حكمتهم الفطرية وتساعدهم على رفع وعيهم. تتمتع سمارة بأكثر من 13 عامًا من الخبرة المهنية في استخدام التقنيات التي تمزج بين الأعمال وعلم النفس الإيجابي والتشافي لخلق بيئة سعيدة وناجحة ومنتجة، وهي تدون عن العلم والدماغ والجسد وعلاقتهم بالتشافي، عن الانسجام والسلام الداخلي، عن قوانين هذا الكون وكل ما لا يقال لنا في المدرسة ولا في المناهج التعليمية.

Yara Qwariq

Singer
Local Singer

Zuhair Osaily

رجل اعمال
السيد زهير العسيلي هو الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة إكسلنس للتجارة والتعهدات، رجل أعمال ناجح في حياته العملية يرأس السيد العسيلي مجلس إدارة عدد من الشركات والجمعيات الفلسطينية، بما في ذلك مؤسسة الرواد الشباب في فلسطين، ومؤسسة المستقبل للبحوث والدراسات الاستراتيجية، والشركة المتكاملة لمواد الصحة والسلامة. كما أنه عضو مجلس إدارة شركة مصانع الزيوت النباتية، وشركة كهرباء فلسطين، وشركة إكسلانس للتجارة والمقاولات، وشركة “أوسيل” للهواتف والتكنولوجيا، وشركة “هاوس هولد إنترناشونال”، وشركة تمكين للتأمين، ومؤسسة فلسطين لتعزيز الشركات الصغيرة والمتوسطة. حصل السيد زهير العسيلي على شهادة في إدارة الأعمال من جامعة عمان الأهلية في عام 1997. وشارك في دورة تدريبية متخصصة ومكثفة في المبيعات والتوزيع مع فيليب موريس في مصر، وكذلك ورشات عمل مصرفية واستثمارية مع بنك القاهرة عمان في الأردن. كما يشارك السيد زهير بشكل دوري في ورش عمل مع شركات عالمية حتى يومنا هذا.

Organizing team

Wajdy
Hussain

Ramallah, Palestine
Organizer

Nael
Khoury

Co-organizer
  • Adam Basha
    Post production
  • Fidaa Ahmad
    Marketing/Communications
  • Hala Qurom
    Team member
  • Maram Alyan
    Operations
  • Reem Hameed
    Partnerships/Sponsorship