Alhamraa
x = independently organized TED event

Theme: Plot Twist

This event occurred on
September 28, 2019
Jeddah, Makkah
Saudi Arabia

In the spirit of ideas worth spreading, TEDx is a program of local, self-organized events that bring people together to share a TED-like experience. At a TEDx event, TEDTalks video and live speakers combine to spark deep discussion and connection in a small group. These local, self-organized events are branded TEDx, where x = independently organized TED event. The TED Conference provides general guidance for the TEDx program, but individual TEDx events are self-organized (subject to certain rules and regulations).

Waad Academy School
Al Sawari
Jeddah, Makkah, 23828
Saudi Arabia
Event type:
Standard (What is this?)
See more ­T­E­Dx­Alhamraa events

Speakers

Speakers may not be confirmed. Check event website for more information.

أماني أبوداود

أماني بنت عيشة وهاني صانعة محتوى، مدمنة إنجاز سابقة، ومتبنية مبدأ التبسيط كمنهاج حياة. أكاديمياً متخصصة في التعليم الخاص قسم موهبة وتفوق كدرجة بكالوريوس، ثم مناهج وطرق تدريس كدرجة ماجستير. عملت في مجال التعليم والإعلام، وآخر أعمالها كانت في إعداد البرامج منها خواطر، قمرة، وكيان. والآن هي مؤسِّسة [تبسيط] والذي من خلاله تقدم مفهوم الزهد بصورة جديدة وغير معتادة، بالإضافة إلى خدمات الترتيب والتنظيم والتي تساعد في التخفيف من المقتنيات والتحرر من التعلق.

أنس مختار ومايكا نيكول

أنس ومايا هما مغنيان يؤدون إعادة بعض الأغاني المعروفة Covers بالإضافة إلى أعمالهم الأخرى التي تحمل معانِ جميلة.

د. سمر خان

أم لعبدالرحمن وليال، زوجة وأستاذ مساعد في قسم ريادة الأعمال وعميدة لكلية أعمال، بحثَت في أمن الطاقة ومستقبل مابعد النفط. تسعى بإيجابية ليصبح وطنها الأفضل.

راكان عبدالعزيز

راكان هو كاتب كتاب تنوير لرصد الواقع داخل دور رعاية الأيتام، متحدث، ومحاسب مالي في القطاع البنكي، مهتم بعملية الاحتضان والتبني وتطوير جودة حياة الأطفال في دور رعاية الأيتام.

رامه هلال

رامه هلال، فيزيائية في الطب و عازفة كمان. مهتمة بعلم الصوتيات و الموسيقى. إحدى ممثلي وحدة الإبداع و ريادة الأعمال بجامعة الملك عبد الله للعلوم و التقنية.

رغد تركستاني

المهندسة رغد هي مهندسة ميكانيكية حاصلة على الماجستير في هندسة الابتكارات وريادة الأعمال من جامعة UCL، وبكالريوس هندسة ميكانيكية من جامعة كوين ماري بلندن. شغوفة بمشاركة المعرفة، ورسالتها أنسنة الهندسة وتوظيف الابتكارات لخدمة القضايا الإنسانية حول العالم.

سارة خنكار

أم وشغفها أن تجعل حياتها رسالة وكتاب، متخرجة تسويق حاصلة على جائزة سفيرة صناعة الإلهام. مؤسسة لمكتب خدمات دعم الأعمال التسويقية للمشاريع الناشئة ورواد الأعمال. ناشطة إجتماعية في تطوير الذات و متحدثة تحفيزية في المؤتمرات.

سوسن البهيتي

سوسن البهيتي، أول فنانة أوبرا سعودية ومدربة صوت معتمدة. تدربت على غناء الأوبرا عام ٢٠٠٨م أثناء دراستها في الجامعة الأمريكية بالشارقة تخصص إعلام، حين اكتشف البروفيسور جون بيركنز قائد الكورال قدرة صوتها على غناء الأوبرا بدأت بالتدرب مع فنانة الأوبرا ومدربة الصوت د. إيميلي بيركنز. وفي عام ٢٠١٨م حصلت على شهادة مدربة صوت من مركز نيويورك لتدريب الصوت وأسست معهد The Soulful Voice لتدريب أصوات المغنيين وصقل مواهبهم.

فريق إحياء

فريق إحياء هو مبادرة شبابية تطوعية لترميم المدارس المحتاجة في أحياء ذوي الدخل المحدود.

مرنان بحري

مرنان بحري، متخرجة سعودية من جامعة شيريدان لتصميم الألعاب. من الشخصيات الرائدة في مجال صناعة المحتوى والتصميم الفني. حائزة على عدة جوائز منها المركز الأول في مسابقه دار صفيه بن زقر للفنون والمركز الثاني لأفضل لعبة في معرض Level Up Toronto ،على مستوى كندا. نظرًا لقلة توفرهذا الاهتمام بين الفتيات نشرت مرنان خبرتها في تصميم الألعاب في جامعة عفت و جامعة دار الحكمة. حاليًا هي عضوة من عائلة مانجا للإنتاج، ولديها أمل كبير في المواهب المحلية و إيمان عالي في الإمكانيات الإبداعية.

هناء شحبر

هناء شحبر ماجستير في إدارة الأعمال الدولية UK، متشافية من السرطان بفضل الله، مؤسسة نادي محاربات السرطان (kick Cancer ) ومستشارة في الموارد البشرية وفنانة تشكيلية.

Organizing team

Bassel
Almehman

Jeddah , Saudi Arabia
Organizer

Savana
Khouj

Jeddah , Saudi Arabia
Co-organizer