Juatha
x = independently organized TED event

Theme: تواصل .. وعي ... نمو | Communication ... Awareness .. Growth

This event occurred on
January 11, 2019
hasa | الأحساء, Ash Sharqīyah
Saudi Arabia

يزخر تاريخ الأحساء بالحضارات التي قامت وقعدت على هذا التراب الخصب. فلكونها واحة غناء قصدها الكثير من الأمم للتنعم بخيراتها والعيش تحت رغيد نخيلها وأشجارها. وما زالت الأحساء تمد العالم بالخيرات الطبيعية التي وهبت بها. وهذا بدوره أسس حاضنة للإبداع على خارطة العالم في هذا الموقع، فقد نبغ الشعراء والعلماء فيها وازدهرت الحرف اليدوية بين يدي أبنائها وضارب تجارها أسواق العالم بمهاراتهم وحنكتهم. وتفجرت أرض الأحساء بأغلى مصدر من مصادر الطاقة ليغير النفط اتجاه بوصلة العالم ويجعل المملكة المصدر الأضمن والآمن للطاقة في العالم. وهذا بدوره جعل من أبنائها ريادييًن في مجالات العلوم الطبيعية والتطبيقية.
فمن باب استمرار ينابيع الأحساء بإمداد الخيرات للعالم، يأتي TEDxJuatha ليمثل الحاضر الأحسائي المشرق ويبعث الإلهام لإعمار مستقبل أكثر إشراقاََ وبـ"أفكار تستحق الإنتشار".
أتمنى أن يصلك أيها القارئ الكريم شغف الإهتمام بالأفكار من خلال حضورك لهذا الحدث، فالأفكار هي اللبنة الأساس لإنشاء بنية ثقافية قوية لمجتمع متقدم في قمم الحضارة وهذا ما نطمح له في بلدنا الغالي تحت راية خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله. حيث يقول الملك سلمان بن عبدالعزيز: "هدفي الأول أن تكون بلادنا نموذجََا ناجحََا ورائدََا في العالم على كافة الأصعدة" وكذلك قول ولي العهد الأمير محمد بن سلمان: "ومعاً سنكمل بناء بلادنا لتكون كما نتمناها جميعاً مزدهرةً قويةً تقوم على سواعد أبنائها وبناتها وتستفيد من مقدراتها". فمن باب مساهمة أبناء وبنات هذا البلد الكريم في تجسيد أحد برامج الرؤية المباركة، رؤية ٢٠٣٠، يأتي TEDxJuatha بهدف مشاركة العلم بين المختصين في مجالاتهم والآخرين من أفراد المجتمع ليتاح لنا كأفراد فرصة التعرف على العلوم المتنوعة بصورة مبسطة تثير الدهشة وتقدح شرارة السؤال. كما يصبو هذا الحدث إلى توفير منصة إلهام لكل من لديه أفكار تستحق الإنتشار فلمقاومة توحش الأيام نحتاج إلى جرعة تفاؤل ولكنها جرعة مليئة بالواقعية عن طريق الأفكار العقلانية التي لا تخالف قوانين الطبيعة. والهدف الأخير هو تحفيزنا كأفراد على المشاركة بأفكارنا الإبداعية في المحافل المحلية وإظهارها للمجتمع لأن ذلك سيكون كفيل بتطوير هذه الأفكار وانتشارها في الوسط المناسب وتأهلها لافتتاح أبواب معرفية لجميع أفراد المجتمع. وبذلك يتحقق أحد أهداف برنامج جودة الحياة التابع لرؤية المملكة ٢٠٣٠ من خلال تنمية مساهمة المملكة في الفنون والثقافة.

مع أطيب الأمنيات لكم من فريق TEDxJuatha.

قاعة هجر بأمانة الأحساء
9730, Al Mubarraz
hasa | الأحساء, Ash Sharqīyah, 36421
Saudi Arabia
Event type:
Standard (What is this?)
See more ­T­E­Dx­Juatha events

Speakers

Speakers may not be confirmed. Check event website for more information.

| حسن توفيق ووافي البخيت Wafi AlBkheet & Hussain Tawfiq

وافي: متخصص في تشكيل الحروف وتطويعها وله بصمة خاصة في الخطوط الحرة. شارك في عدة معارض وطنية وخليجية حسين: عازف بيانو، تعلم تعليم ذاتي وعزف مقطوعات لهانز زيمر وليدفيكو إينودي. شارك في عدة محافل وأمسيات موسيقية

Abduljaleel AlKhalifah| عبدالجليل الخليفة

ُEngineering, Management & Economics Consultant | استشاري هندسي واقصادي وإداري
عمل رئيسا تنفيذيا لشركة دراغون أويل من عام ٢٠٠٨ وحتى ٢٠١٧م. انتخبته جمعية مهندسي البترول رئيسا لعام ٢٠٠٧م ليصبح أول رئيس للجمعية من آسيا وأفريقيا. وعمل كمساعد لنائب رئيس أرامكو للتطوير و تكنولوجيا البترول. ترأس اللقاء العالمي في لندن لرؤساء الشركات البترولية عام 2007 م حيث قررت الشركات التعاون بينها لتطوير الطاقات البشرية ومعالجة التلوث البيئي الصادر عن الغازات المنبعثة من الزيت والغاز. AbdulJaleel has a PhD in Petroleum Engineering from King Fahad University of Petroleum and Minerals. He was the CEO of Dragon Oil Company from 2008 until 2017 He was the president of the Society of Petroleum Engineers (SPE) in 2007 as the first person Asia and Africa to hold that position. Jaleel as assistant to vice president of development and petroleum technology. He headed the global gathering of petroleum companies presidents in 2007 where they decided to develop the human resources and treat the air pollution resulted from oil and gas emissions.

Ahmed Alhaji| أحمد الحاجي

Founder of Robo Hajar| مؤسس فريق روبو هجر
مهندس كهربائي متخصص في التحكم و الالكترونيات , خريج جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 2014 و أعمل كمهندس صيانة في قسم الخدمات و الأحياء السكنية بالمنطقة الجنوبية في شركة أرامكو السعودية. مؤسس فريق روبو هجر 2013 و هو فريق مهتم بتنمية الشباب في المجالات التقنية و الذكاء الصناعي. مهتم بالإبتكارات و نمذجة الأفكار وتنمية الشباب الموهوب في مجالات التقنية. Electrical Engineer specialized in control and electronics. A graduate from King Fahad University of Petroleum and Minerals (KFUPM) in 2014. Ahmad works as maintenance engineer at Saudi Aramco. He founded Robo Hajar team for robotics and programming and he is keen on developing youths in technology and artificial intelligence.Also, he is interested in innovations and prototyping and the development of new technology.

Eyad Bohulaiga| إياد بوحليقة

Digital Refining and Transformation Leader | قائد فريق التحول الرقمي في مجال تكرير النفط
أخصائي هندسة بشركة أرامكو، قائد فريق التحول الرقمي في مشروع مجمع مصفاة جازان. ماجستير من جامعة Nova Southeastern بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية. حاصل عــلى شهـــادة إدارة إنترنت الأشياء من جامعة MIT وشهاد إدارة المشاريع المتقدمة من جامعة Stanford. مهتم بإنتاج حلول لخدمة المجتمع من خلال التطور الصناعي الرابع. له الكثير من ورقات العمل التي نشرت في مجلات علمية كالـ IEEE. Engineering Specialist at Saudi Aramco, team leader of the digital refining and transformation team in Jazan Refinery Complex Project. He has a master's degree from Nova Southeastern University from the State of Florida, USA. Eyad holds a certificate from MIT Saloon School of Management-internet of things, and an advanced project management certificate from Stanford University . Eyad is interested in leveraging the new industrial revolutions to produce social solutions. He has published papers in journals such as the IEEE.

Hussain AlAbad| حسين العباد

Electrical Engineer | مهندس كهربائي
متخصص هندسة كهربائية وأحد ٣ حصلوا على منحة شركة توتال الفرنسية للتدريب في القيادة في مجال الزيت والغاز مع ١٢٠ شخص من مختلف دول العالم. عمل كمنسق لفريق ذوي الاحتياجات الخاصة للألعاب الأولمبية. متحدث باللغة العربية والانجليزية ويجيد الفرنسية، مصمم لدوائر الأردوينو وغواص سكوبا متقدم. Electrical Engineer and one of three were chosen by the french company Total in the oil and gas leadership development program from the middle east. He worked as a coordinator for a paralympics team. He is interested in Arduino and scuba diving.

Mohammed Almutawa| محمد المطوع

Co-Founder of Inergy Startup | شريك مؤسس لشركة إيـنيرجي
خريج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وحاصل على دبلوم ريادة أعمال من معهد ريادة الأعمال بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن. مهتم بتطوير أنظمة واستهلاك الطاقة للمنشئات الصناعية والمدنية، عمل خلال فترة تعليمه الجامعي على تطوير حلول وأطوال مختلفة لقياس وإدارة الاستهلاك عمل في عدة مجالات مختلفة بهدف التطوير الشخصي والتعرف على الجوانب المختلفة في إدارة المشاريع حتى يتمكن من إدارة Inergy. A fresh graduate from King Fahad University of Petroleum and Minerals (KFUPM). Mohammed has a diploma degree in entrepreneurship from the entrepreneurship institute in KFUPM. He is keen on developing energy efficiency systems in industrial and civil sectors. He has co-founded his new startup Inergy which produces Energy solutions to the industrial sector

Sabah Bogasmi| صباح بوقسمي

CEO of Sabah Company for Leadership and Coaching | رئيسة مؤسسة صباح للقيادة والتدريب
رئيسة تنفيذية لمؤسسة صباح للقيادة والتدريب. مؤسسة كلية المانع الطبية عام 2001. مثلت المملكة في الكونغرس الأمريكي في برنامج تطوير القيادات النسائية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إدارية سابقة في برنامج العناية وإعادة التأهيل التابع لوزارة الداخلية. عملت كأخصائية موارد بشرية في شركة أرامكو السعودية Sanbah is a CEO of Sabah Company for Leadership and Coaching. She founded Almani Medical College in 2001. She represented the Kingdom of Saudi Arabia in the American Congress as part of the Meddle Eastern & North Africa Female Leadership Development program. Past administrator in the rehabilitation program of the Saudi Ministry of Interior and has worked as a Human resources specialist in Saudi Aramco

Sadeq Aljubran| صادق الجبران

Consultant of Safety and Security in Oil and Gas Exploration| مستشار أمن وسلامة في التنقيب والاستكشاف عن الزيت والغاز
خريج جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تخصص جيوفيزياء يعمل مع شركة أرامكو السعودية كمستشار في الأمن والسلامة المختصة بالتنقيب والاستكشاف عن البترول والغاز. هاو للغوص والطيران وشغوف جدّّا بالتخييم البري. عضو مؤسس في فريقي فزعه ونيوم التطوعيين. مشارك في مناسبات محلية ودولية في مجال الطيران الرياضي لكونه رئيس لجنة التحكيم والتدريب في الاتحاد السعودي للرياضات الجوية. A graduate from King Fahad University of Petroleum and Minirals and a Consultant of Safety and Security in Oil and Gas Exploration at Saudi Aramco. His hobbies include diving and flying and he is passionate about deserts camping. A founder of Faz'ah & Neom rescue volunteering teams. Sadeg has participated in many flying sports occasions locally and globally as he is the Head of Training and Judging Committee of The Saudi Air Sports Federation.

Organizing team

Hashim
AlHajji

AlHasa, Saudi Arabia
Organizer