ZagazigUniversity
x = independently organized TED event

This event occurred on
April 9, 2015
1:00am - 8:00am EET
(UTC +2hrs)
Zagazig, Ash Sharqīyah
Egypt

In the spirit of ideas worth spreading, TEDx is a program of local, self-organized events that bring people together to share a TED-like experience. At a TEDx event, TEDTalks video and live speakers combine to spark deep discussion and connection in a small group. These local, self-organized events are branded TEDx, where x = independently organized TED event. The TED Conference provides general guidance for the TEDx program, but individual TEDx events are self-organized (subject to certain rules and regulations).

Misr public library
https://www.here.com/directions/drive/mylocation/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8%D8%A9-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%A7
Zagazig, Ash Sharqīyah, 44519
Egypt
Event type:
University (What is this?)
See more ­T­E­Dx­Zagazig­University events

Speakers

Speakers may not be confirmed. Check event website for more information.

ZUFS

فريق ZUFS أول فريق من جامعة الزقازيق ومحافظة الشرقية يقوم بتصميم وتصنيع سيارة سباق ذات مقعد واحد. - من أوائل الفرق فى الشرق الاوسط وأفريقيا المشاركة فى مسابقة " Formula Student " العالمية والتى تقام فى أكثر من 12 دولة حول العالم. - أول فريق مصرى يشارك فى مسابقتين لل " Formula Student" فى نفس العام " 2014 " وهما المسابقة التى اقيمت فى يوليو 2014 بالمملكة المتحدة بلندن وحصل الفريق على المركزال 15 على مستوىالعالم والاخرى فى سبتمبر 2014 بروسيا وحصل الفريق على المركزالخامس على مستوى العالم . - الفريق الوحيد الممثل لجامعة الزقازيق فى مسابقات نوادى العلوم على مستوى مصر . - يعمل الفريق على نشر أفكار ومبادىء صناعة السيارات وربط الحياة الاكاديمية بالعملية الصناعية واختبار نظرياته فى أقوى المحافل الدولية والمحلية لينتج بذلك خريج واعى لسوق العمل ومتطلباته.

Aya Fawzy

آية فوزي طالبة بمدرسة المتفوقات للعلوم والتكنولوجيا واحدة من أفضل 20 باحث في مجال الطاقة تحت سن 18 سنة في Millenium Youth Camp 2014. حاصلة على جائزة من Intel كأفضل مشروع في مجال علوم الحاسب 2014 لمشروع اكتشاف سرطان العين بالهواتف الذكية. أصغر عضو باللجنة القومية الاستراتيجية بوزارة التعليم المصرية 2013-2017. حاصلة على المركز الثاني في مسابقة نوبل مصر في مجال الفيزياء. عضوة بالوفد المصري لمؤتمر العلوم الآسيو الثامن بسنغافورة.

Fady Naguib

فادي نجيب، فيزيائى خريج كلية العلوم جامعة الزقازيق، مؤسس فريق The Game، ومدون فى موقع اراجيك.

Mohammad Abdallah

محمد عبدالله طالب في كلية الصيدلة جامعة الزقازيق، شارك في عدة أعمال فنية وفاز مع فريقه بجائزة المركز الثاني في مسابقة أفضل مسرحية على مستوى الجامعة، وواحد من أفضل مؤدي Stand-up Comedy في الجامعة.

Mona Eltahawy

منى الطحاوي كتبت لصحف عالمية كـ New York Times و Independent و The Guardian في شؤون العالم العربي والإسلامي وقضايا المرأة، وعملت كمراسلة صحفية لرويترز في التسعينيات، بالإضافة إلى عدد من الكتب المثيرة لقضايا حساسة. السيدة منى حاصلة على عدة جوائز عالمية في الصحافة وحرية الصحافة مثل جائزة سمير قصير 2009، وعدد من الألقاب لمساهمتها في قضايا المرأة وتعرضها للعديد من المواضيع الحساسة، حتى الاحتكاك المباشر بالأنظمة السياسية، كان آخرها ضمها لتصنيف "المئة شخصية نسائية الأقوى في العالم العربي" في 2012.

Omnia Hasan

طبيبة مصرية شابة ومطربة واعدة حصلت على جائزة أفضل ممثلة فى مهرجان المسرح الجامعى ثلاث مرات متتالية. واشتركت فى اكثر من 15 عمل مسرحى داخل وخارج الجامعة. من أهم أعمالها الغنائية: "شهيد الأهلى" و"أبويا واحشنى جدا".

إسلام الرفاعي

إسلام الرفاعي حاصل على بكالوريوس هندسة الطيران والفضاء - جامعة القاهرة 2008. المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ZeroWaste Technologies العاملة في مجال تكنولوجيا إعادة التدوير. إسلام شغوف بأساليب التعلم واستخدام التكنولوجيا وخصوصا في خدمة المجالات الإجتماعية، ومشارك في العديد من المشاريع التطوعية في مجالات محو الأمية، والتنمية في سيناء، وتطوير الآداء في المصانع المتعثرة.

Organizing team

Khalid
Reda

Zagazig, Egypt
Organizer
  • Hosam ABUMustafa
    team member